تفاصيل الخبر

المجلس يقدم أكثر من مائتي فرصة عمل للقطريين في معرض قطر المهني

1 إبريل 2013

​يشارك المجلس الأعلى للتعليم في معرض قطر المهني، كراعيٍ من الفئة اللؤلؤية، الذي تنظمه كل من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وقطر للبترول، وجامعة قطر، ووزارة العمل برعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، تحت شعار" اكتشف اليوم لتنجح غداً " وذلك خلال الفترة  من الاثنين الموافق 1 ابريل إلى السبت 6 ابريل 2013   ولمدة ستة أيام ، وذلك بمركز  قطر الوطني للمؤتمرات. 

ويطرح المجلس الأعلى للتعليم ما يفوق ال 200 فرصة للتوظيف للكوادر القطرية في كافة المجالات الاستشارية والإدارية والكتابية والفنية والعمالية. ويشترط حصول المتقدم على مؤهل جامعي إضافة إلى درجات الماجستير والدكتوراه بالنسبة للوظائف التخصصية، وعلى مؤهل الدبلوم أو الثانوية العامة بالنسبة للوظائف الفنية والكتابية. ولا يشترط المؤهل العلمي في الوظائف الحرفية والعمالية. 

وفي جناحه بالمعرض، يطرح المجلس أيضاً، فرصا الالتحاق بالعمل في التدريس بالمدارس المستقلة للجنسين، وفي كافة التخصصات الدراسية. وسيقوم الراغبون من القطريين والقطريات، بتعبئة طلبات التقدم إلكترونياً، للعمل في مهنة التدريس. وتجدر الإشارة الى أن امتيازات المعلم القطري باللائحة هي كالأتي :- 

  • منح ترقية حسب المدة البينية .  
  • منح علاوة دورية سنويا .
  • منح راتب أساسي  حسب الدرجة
  •  منح علاوة اجتماعية ( 4000 ريال ) فئة أعزب ( 6400 ريال ) فئة متزوج .
  • منح علاوة سكن ( 2500 ريال ) فئة أعزب ( 4000  ريال ) فئة متزوج .
  • منح علاوة تنقل ( 1500 ريال ) .
  • منح بدل طبيعة عمل ( 35% ) من الراتب الأساسي.

كما يطرح المجلس الأعلى للتعليم برنامجا جديداَ للتبني العلمي للكوادر القطرية بهدف إتاحة الفرصة لموظفيه القطريين الحاليين وموظفيه المحتملين بالالتحاق ببرامج دراسية متنوعة للحصول على مؤهلات علمية أعلى من مؤهلاتهم الحالية وذات علاقة بمهام وأنشطة المجلس، وذلك بغرض إكسابهم المعارف المهنية والوظيفية وصقل مهاراتهم وقدراتهم من خلال إلحاقهم بأرقى المؤسسات التعليمية في مستوى الدراسات الجامعية و الدراسات العليا داخل وخارج قطر. ويمكِّن هذا البرنامج  الملتحقين به من تقديم الإضافة المطلوبة في الحقل التربوي التعليمي بدولة قطر. 

وتأتي رؤية برنامج التبني العلمي للكوادر القطرية ليكون المجلس الأعلى للتعليم أحد أهم المؤسسات المساهمة في الارتقاء بالقدرات الوطنية و الداعمة للاستثمار في القوى البشرية القطرية المناط بها إحداث التغيير  و تحقيق التقدم والتطور لدولة قطر.

ويستمر المجلس الأعلى للتعليم، خلال المعرض  المهني لهذا العام، في طرح برنامج تبني طلبة كلية التربية بالشراكة مع جامعة قطر، والذي يعرف ببرنامج بكالوريوس التعليم الثانوي والتعليم والابتدائي حيث يوفر المجلس من خلال هذا البرنامج فرص التدريب للطالبات والطلاب في المرحلة الثانوية ومرحلة ما بعد الجامعة لإعدادهم للعمل في مهنة التدريس. 

وخلال أيام المعرض، يفتتح مجال التسجيل للراغبات والراغبين في الانضمام إلى برنامج تبني طلبة كلية التربية. ويستمر المجلس في قبول طلبات الانضمام للبرنامج طوال العام الدراسي بعد استيفاء الطالب المتقدم المستندات المطلوبة. وتُسلَّم طلبات التقديم في فترة لمكتب الإرشاد والتطوير المهني بهيئة التعليم العالي بالدائري الثالث.   

ويهدف برنامج تبني طلبة كلية التربية إلي استقطاب الطالبات والطلاب الدارسين في كلية التربية للانضمام إلى برنامج التبني بنوعيه - التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي - لإعدادهن للعمل في مهنة التدريس والمساهمة في تعزيز الكوادر الوطنية في مدارس الدولة.

وتتضمن التخصصات المدرجة في برنامج بكالوريوس للتعليم الابتدائي  للبنات في: الدراسات العربية ( اللغة العربية – العلوم الشرعية – الاجتماعيات) – اللغة الانجليزية – العلوم و الرياضيات والطفولة المبكر.

أما التخصصات المدرجة في برنامج بكالوريوس التعليم الثانوي ( للبنات و البنين ) فهي: الدراسات الإسلامية - اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية -اللغة الانجليزية - الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء  والأحياء. ويمنح الطالب مبلغ ( 7000 ) ريال قطري في نهاية كل شهر ميلادي لمدة أربع سنوات فقط تبدأ من تاريخ التحاقه الفعلي بالدراسة.

ويقدم المجلس لضيوف جناحه الخاص ورشاً تعريفية عن التعليم الالكتروني وورش أخرى عن برنامج تبني الخريجين خلال أيام المعرض، بجانب تنظيم منافسات ترفيهية لكافة أجنحة المعرض تعرف بمنافسات  " البحث عن المعلومة " تهدف لتنشيط ذاكرة الزوار وتقديم .

ويقوم المجلس بعرض المنشورات والمطويات التوعوية والكتيبات التعريفية وتنظيم العروض التقديمية والورش المهنية التي يركز  خلالها على  إرشاد الطلبة والطالبات القطريين وتوجيههم دراسياً ومهنياً وتعريفهم بالفرص والخيارات التي يوفرها للعمل، بما في ذلك  متطلبات سوق العمل والتخصصات الحالية والمستقبلية. 

وتهدف مشاركة  المجلس الأعلى للتعليم  في معرض قطر المهني  إلى توفير فرص التوظيف والتدريب والتطوير والإرشاد الوظيفي، وإلى إبراز الخيارات والمزايا الوظيفية  أمام الكوادر القطرية واستقطابها للعمل فيه بما في ذلك الخريجين والخريجات، من خلال توضيح وشرح شروط ومتطلبات التوظيف  سواء بالمجلس الأعلى للتعليم أو بالمدارس المستقلة والاستفادة من الطاقات الوطنية في دفع مسيرة التنمية بالبلاد لا سيما في المجال  التربوي والتعليمي. ​

التعليقات

ارغب فى عمل كمساعدة التربية فنية

06 يونيو 2013
بواسطة:
سعاد الحجرى

اتقدم بطلب مساعدة لمدرسة التربية الفنية فى احدى مدارس قطر الابتدائية فى منطقة الدوحة حيث أنى لى خبرة فى هذه المجال اكثر من 16 سنة ولى خبر طويلة فى الرسم على القماش والزجاج والمرايا الاشغال ايدوية والاعمال الخزفية من الحرق الاول والتزجيج وعمل اوانى ومزهريات مختلفة الاشكال واعمل برنامج عجينة الورق المحبب الى الطلاب كما اعمل برنامج عجينة السيرميك ونعمل عديد من الافكار منه واعمال الخياطة وعمل الالعاب من قطع القماش وهناك العديد من الافكار التى تقدم للطالبات بقصد شغل وقت الفراغ به سواء كان فى المدرسة او فى المنزل . يسعدنى ان اعمل باحدمدارس قطر الابتدائية فى العام القادم وارجو من الله ان ينال طلبى حسن اهتمامكم


مساعدة مدرسة التربية الفنية

06 يونيو 2013
بواسطة:
سعاد الحجري

اطلب وظيفة مساعدة تربية فنية فى مدارس قطر حيث أمتلك خبرة فى التدريب 16 سنة فى المهارات التالية الرسم على الحريروالزجاج الاعمال الخزفية الخياطة والاشغال اليدوية اعمال عجينة الورق اعمال عجينة السيرميك وتعدد استخدامها تزين الاوانى الفخارية والزجاجية الرسم على الاطباق والصحون رسم على المرايا والزجاج عمل العاب من قطع القماش والاستفادة من خامات البيئة فى اعمال فنية شاركت فى عددمعارض فى قطر احب ان اتعين فى احدى المدارس الابتدائية فى منطقة الدوحة


تعليق علي أعمال المجلس الأعلى

02 يونيو 2013
بواسطة:
محمد سالم دداه

لا أعيب عليكم استخدام الكفاءات القطرية ولكنني أذكركم أن حارس اللغة العربية وعلومها بدون منازع هم الشناقطة(الموريتانيون)وكذا المواد الشرعية.وعليه فانني أطلب منكم أن تجدوا لي فرصة في قطر التي أكن لها الكثير,فأنا مفتش تعليم وخبير في مجال التكوين والتعليم والتخطيط وتدريس اللغات


طلب عمل

06 ابريل 2013
بواسطة:
انور علي محمد

مدرس رياضيات خبرة28سنة منهم 7سنوات في المملكة العربية السعودية والمؤهل بكالوريس علوم و تربية تخصص رياضيات


بدها فهم

06 ابريل 2013
بواسطة:
ابو شقير

الجماعة بقولوا للقطريين , و انتوا نازلين اللي كيميا و اللي حاسوب ................ تفكروا حالكوا قطرييين!!!!!!!


العمل في قطر

02 ابريل 2013
بواسطة:
سعاد سليمان

بكالوريوس تربوي كيمياء خبرة 10 سنوات في التعليم بالسعودية \ المرحلة الثانويه


12

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *